كلمة عميد الكلية

 

 عميد الكلية أ.د.غيداء أبو رمان

يُعتبر التعليم التقني أحد الركائز الأساسية لدعم المجتمع بالخبرات المتخصصة في مختلف المجالات العلمية والصناعية، حيث يؤثر بشكل مباشر على جميع جوانب الحياة الثقافية والمادية، ويعمل على تعزيز المستوى الثقافي والمادي للعاملين فيه. وانطلاقًا من هذا، بدأت كلية الزرقاء التقنية المتوسطة في إنشاء قسم الهندسة الذي يضم ثلاثة تخصصات رئيسية: تكنولوجيا الطاقة المتجددة، صيانة المركبات الكهربائية والهجينة، وهندسة العمارة والتصميم الداخلي. استجابةً للطلب المتزايد في سوق العمل محليًا وإقليميًا على هذا النوع من التخصصات، قامت الكلية بإضافة أقسام جديدة تشمل:

قسم الفنون، الذي يتضمن تخصصي الميديا الرقمية وفنون الرسوم المتحركة.
قسم تكنولوجيا المعلومات، الذي يشمل تخصصي هندسة الذكاء الاصطناعي والروبوتات، والأمن السيبراني.
قسم العلوم الإدارية واللغات، الذي يتضمن تخصصات إدارة الأعمال الإلكترونية، المحاسبة التقنية، واللغة الإنجليزية التطبيقية.
في هذا العام، تم استحداث ثلاث تخصصات جديدة: تكنولوجيا مختبرات الأسنان، الصحة والسلامة والبيئة المهنية، والعلوم الجمركية والضريبية.

تضم أقسام الكلية هيئة تدريسية متميزة وكوادر تقنية مؤهلة علميًا وعمليًا، بالإضافة إلى مركز أبحاث متطور مجهز بأحدث المعدات المستخدمة في القياس والتحليل العلمي، ووسائل تعليمية تطبيقية وعملية وبرامج محاكاة حديثة تضاهي تلك الموجودة في المراكز البحثية العالمية، إلى جانب مختبرات حديثة مزودة بأحدث التقنيات والبرمجيات.

وقد أولت الكلية اهتمامًا كبيرًا من خلال مجلسها والقائمين عليها والقوانين والتشريعات الداعمة لاقتناء هذه التقنيات الحديثة. وبالتالي، تم استقطاب كفاءات علمية متميزة من أعضاء الهيئة التدريسية والكوادر الفنية، وإنشاء مركز متخصص مجهز بجميع الوسائل التعليمية الحديثة، ويشمل مجموعة متنوعة من المركبات ومعدات الفك والتركيب والفحص الحديثة وفقًا لأرقى المعايير والمواصفات العالمية في هذا المجال، مع توفير كافة معدات السلامة الخاصة بهذا التخصص. إضافةً إلى ذلك، تم إنشاء مجموعة من القاعات الدراسية الحديثة المجهزة بأحدث وسائل التعليم التقليدي والإلكتروني، ومختبرات حاسوب عالية الجودة.

We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…