أسس وأجراءات القبول

السياسة العامة لقبول الطلبة في الكليات الجامعية والكليات الجامعية المتوسطة لمرحلة الدرجة الجامعية المتوسطة وكانت للعام الجامعي 2020/2021 كما يلي:
أولا: يقبل في كلية الزرقاء التقنية المتوسطة الطلبة الحاصلون على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية او ما يعادلها,
ثانيا : يقبل الطلاب في كلية الزرقاء التقنية المتوسطة اعتمادا على فرع شهادة الدراسة الثانوية العامة للطالب وكما هو موضح في الجدول التالي:

 

jadwal

 

 

ثالثاً: القبول للطلبة الوافدين.
1.    يقبل الطلبة غير الاردنيين في كلية الزرقاء التقنية المتوسطة شريطة النجاح قي شهادة الثانوية العامة الأردنية أو ما يعادلها بمعدل (50%) كحد ادنى.
2.    تحدد التخصصات التي يمكن للطالب الوافد دراستها بناءً على فرع الثانوية العامة الحاصل عليها بما يتوافق مع التخصصات المتاحة للفرع وفقاً للسياسة العامة لقبول الطلبة في الكلية.
رابعا :يسمح للطلبة الحاصلين على علامة (40% فما فوق ) في مباحث الثانوية العامة اعتباراً من العام 2017/2018 القبول في كافة برامج الكلية شريطة الحصول على معدل ( 50% ) فأعلى في إمتحان الثانوية العامة ويسمح لهم بالتجسير وفق السياسة العامة لقبول الطلبة الحاصلين على الشهادة الجامعية المتوسطة في الجامعات الاردنية من خلال التجسير.

خامسا: يطلب الاوراق الثبوتية التالية من اجل التسجيل في كلية الزرقاء التقنية المتوسطة.

 

oss

 

We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…